أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والالتزامات الخارجية

أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والالتزامات الخارجية

 

تلتزم مجموعة QNB بإرشادات و أطر العمل الدولية، بالإضافة الي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وقد قامت المجموعة بتطوير الاستراتيجية الخاصة بالاستدامة بما يتماشى مع المبادرات الوطنية والدولية. تقوم مجموعة QNB بالإعلان عن نتائج الأداء للعموم وفقاً لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير.

أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

تعد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة إطار العمل العالمي الرئيسي للاستدامة. وتهدف إلى حماية الكوكب والقضاء على الفقر ومحاربة عدم المساواة وضمان الازدهار.

وقد تم إطلاق هذه الأهداف السبعة عشر في 2016 بغية تحقيقها بحلول 2030، وهي ترتكز على 169 هدفاً مفصلاً وتنطبق على جميع الأمم ... وجميع القطاعات. إن المدن، والشركات، والمدارس، والمنظمات، جميعها مدعوة للتحرك.

ومن أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فإن هناك حاجة لاستثمارات سنوية تقدر بما يتراوح بين 5 و7 تريليون دولار أمريكي في القطاعات والمجالات، من الآن وحتى 2030.

الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)

يعد ا الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) أكبر مبادرة عالمية لاستدامة الشركات، و يتألف من عشرة مبادئ لتشجيع تبني ممارسات عمل أفضل في مجال حقوق الإنسان، والعمالة، والبيئة، ومكافحة الفساد.

في عام 2019، انضمت مجموعة QNB للاتفاق العالمي للأمم المتحدة والتزمت بجعل هذه المبادئ جزءاً من استراتيجيتها، وثقافتها، والعمليات اليومية للمجموعة. ولدعم المساءلة العامة والشفافية، تقوم المجموعة بإصدار تقارير عن التقدم المحرز على أساس سنوي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟