مجموعة QNB تعلن عن نجاحها في ترتيب قرض تجمع بنكي غير مضمون بمبلغ 1.75 مليار يورو

نشر يوم : Wed, 24 Nov 2021

الدوحة، 24 نوفمبر 2021- أعلنت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن نجاحها في ترتيب قرض تجمع بنكي ممتاز غير مضمون بمبلغ 1.75 مليار يورو لأجل ثلاث سنوات.

وتم تعيين كل من البــنوك التالية:

Crédit Agricole Corporate and Investment Bank

 وING Bank N.V  و Intesa Sanpaolo S.p.A Bank و Société Générale و UniCredit كمدراء للترتيب والاشتراك في القرض. وعمل Société Générale كوكيل توثيق ووكيل تسهيلات.  

وتلقى QNB، خلال عملية ترتيب القرض، عدداً كبيراً من طلبات الاشتراك فاقت المطلوب. ويعتبر هذا الإقبال الكبير دليلاً على ثقة المستثمرين في استراتيجية مجموعة QNB وقوة مركزها المالي. وكان الإصدار مدعوماً بشكل مميز من قبل البنوك المشاركة التي بلغ عددها 31 بنكاً، حيث تم الانتهاء من ترتيب القرض بنجاح بمبلغ 1.75 مليار يورو. وذكر السيد/ عبد الله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB، أن "هذا الإصدار تلقى طلبات اشتراك فاقت المطلوب بشكل كبير على الرغم من التحديات التي تفرضها جائحة كوفيد-19، وهو ما يؤكد مكانتنا كجهة إصدار ذات جودة عالية. كما أن هذا الاصدار يؤكد نجاح استراتيجيتنا بأن نصبح أحد البنوك الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا. وقد جذب هذا الاصدار اهتمام بنوك عالمية وساعد في زيادة توسيع قاعدة المستثمرين لدينا."   

  تفخر مجموعة QNB، الحائزة على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA قطر   2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، والبنك القطري الرسمي لكأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™.

تتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة أكثر من 28,000 موظف عبر 1,000 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,600 جهازاً.